مساحة اعلانية

كيف تعتني بثدييكِ بعد الفطام؟




تعاني الكثير من الأمهات من مشاكل في الثديين بعد الفطام وتوقّف الرضاعة للطفل. فالمشكلة الرئيسية تكمن في إستمرار وجود الحليب في الثديين، والأمّ تحتاج الى تقليل حليب الثدي بعد الفطام. لذا إتبعي النصائح التالية لتستطيعي تخفيض كمية الحليب المحتقنة في ثدييك:
- إشربي شاي النعناع لأنّ له تأثير فعّال في هذا المجال.
- إعملي كمّادات مياه باردة للثديين لمدّة عشر دقائق يومياً.
- إستشيري الطبيب حول إمكانية تناول أدوية لتجفيف الحليب من الثديين في حال إستمر الإحتقان لأكثر من أسبوعين.
- يمكن أن تضغطي على ثدييك لتخرجي منه بعض الحليب بما أنّ طفلكِ لم يعد يرضع، لكن لا تفرغي الثدي بشكل كامل فهذا سيزيد كمية الحليب.
-  تنبّهي الى التأثيرات المحتملة الناتجة عن إحتقان الثدي بالحليب، فذلك يمكن أن يسبّب ألتهاب الثدي بسبب إنسداد القنوات والخراجات، لذا يجب أن تناقشي الموضوع مع طبيبك.
للوقاية من ترهّل الثدي
إنّ الرضاعة يمكن أن تسبّب ترهّل الثدي، وللحفاظ على صدرك مشدوداً عليكِ إستخدام المياه الباردة. فكلّ ما عليكِ فعله هو مسح الثديين بقطعة قماش مغمّسة بالمياه الباردة لكي تلاحظي إشتداد العضلات من جديد. كما أنّ خلّ التفّاح يُعتبر حلّاً بسيطاً وسهلاً لمكافحة ترهل الثديين، إذ يمكن أن تضيفي بضعة ملاعق منه في مياه الحمّام ثم تستحمي بها. بعدها أغسلي الجسم بالمياه الدافئة وعطّريه بماء الورد. وبالطبع هناك العديد من كريمات الشدّ الموجودة في الأسواق، لكن إحرصي دائماً على إختيار أكثرها جودة ولا مانع أبداً بأن تستشيري طبيبكِ بخصوصها.




الإبتساماتإخفاء