مساحة اعلانية

قولي كفى لعادة قضم الاظافر!




اذا كنت تحلمين بمظهر سلس، مثير للاعجاب وانيق لاظافرك لكنك لم تتخلصي بعد من عادة قضم الاظافر، فقد حان الوقت للتغيير. روتين العناية، تركيب الاظافر الاصطناعية ووضع الطلاء قد يحل مشكلة قضم الاظافر.
الكثير من الناس يعانون من مشكلة قضم الاظافر لدرجة انهم يجدون صعوبة في التوقف من تلقاء انفسهم، وبواسطة قوة ارادتهم وحدها. قضم الاظافر هي عادة سيئة تترك يديك في وضع سيئ ومظهر قبيح وقد تؤدي ايضا لتضرر الصحة عن طريق التلوثات البكتيرية.
اذا كنت جادة في قرارك بوقف قضم الاظافر ووضع هدف العناية بالاظافر امامك، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك اتخاذها. النجاح الذي يعني التوقف يعتمد على تصميمك، قدرتك على التمسك بالتزاماتك لنفسك وقدرتك على الاستمرار في اتباع الطرق التي من شانها ان تؤدي الى الشفاء من عادة قضم الاظافر.
يمكن للشخص استخدام وسائل اخرى غير قوة الارادة للتوقف عن هذه العادة السيئة. طريقة بسيطة لوقف قضم الاظافر هي دهن مادة طعمها سيء جدا على الاظافر. طريقة اخرى هي بواسطة وضع طلاء المانيكير اضافة الى طرق اخرى يمكن ان تؤدي الى وقف هذه العادة.
الاشخاص الذين يعانون من مشكلة قضم الاظافر الشديدة والمزمنة يحتاجون في بعض الاحيان الى اتخاذ تدابير دراماتيكية اكثر. التدريب الذاتي للاقلاع عن العادات يساعد الناس على تغيير العادة السيئة، مثل قضم الاظافر، بعادة ايجابية او بروتين ايجابي ومفيد لنمط الحياة.
بعض الناس ينجحون جدا بواسطة هذا النوع من التدريب الشخصي، ولكن هذا ليس مناسب للجميع. نوع اخر من العلاج الذي يمكن ان يساعد في مثل هذه الحالات هو التنويم المغناطيسي. في هذه الحالة يجب التوجه الى المنوم المغناطيسي المؤهل فقط.
الطرق الاخرى التي يمكن ان تساعد في كسر عادة قضم الاظافر هي تحديد الاهداف، تحديد موعد للتوقف، اخبار العديد من الاقارب، الاصدقاء وافراد الاسرة عن هذا القرار، كتابة الاهداف على ورقه بشكل رسمي، تعليقها في مكان بارز او ارسال رسالة لنفسك في هذا الموضوع.
طريقة اخرى يمكن ان تكون بمكافاة نفسك على النجاح. حددوا لكم فترات زمنية بحيث اذا نجحتم خلالها بعدم قضم الاظافر، تدللوا انفسكم بهدية، بوجبة جيدة او نزهة ترفيهية.
خطوات هامة للاقلاع عن عادة قضم الاظافر

1 . واجهي المشكلة. صوري اظافرك الماكولة.
2 . تخيلي نفسك مع اظافر جميلة، سليمة وانيقة والاثر الايجابي لهذا التغيير على حياتك.
3 . افعلي ذلك بشكل تدريجي. في كل مرة امتنعي عن قضم اظفر اضافية. انتبهي لتحسن مظهر الاظافر التي امتنعت عن قضمها.
4 . تناولي الاطعمة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم التي تسمح لاظافرك بالنمو بشكل صحي وجيد.
5 . جدي هواية تشغلك بدلا من قضم الاظافر.
6 . تناولي الطعام الصحي بدلا من الانشغال بقضم الاظافر. حضري شرائح الخضار مثل الجزر والخيار كنقارش.
7 .اذا كنت فخورة بانجازك. اخبري جميع من حولك.
8 . حددي موعدا لدى معالجة الاظافر وتحدثي معها حول تقدمك في هذا المجال.


الإبتساماتإخفاء