مساحة اعلانية

فن التعامل مع زوجتك أثناء فترة الحيض

فن  التعامل مع زوجتك أثناء فترة الحيض

في نفس الموعد من كل شهر ومع قدوم الدورة الشهرية؛ تمرّ أغلب النساء بآلام جسمية وتغيّرات مزاجية ونفسية حادة يكون سببها التغيّر في الهرمونات.
عزيزي الزوج.. عادةً ما تتجنّب زوجتك في هذه الأوقات لحدة مزاجها، ولكن هل تساءلت يوما ماذا تحتاج هي؟
في هذه الفترة تحديدا أكثر ما تحتاجه زوجتك هو وجودك بجانبها، وحتى تمرّ هذه الفترة بسلام على حياتكما الزوجية نُقدّم لك عزيزي الزوج 4 نصائح:


1- كُنْ بجانبها
في هذه الفترة تكون زوجتك أكثر حساسية عن الأيام العادية، وبالتالي فهي في حاجة لمعاملة خاصة.. وبعكس ما هو سائد لا تبتعد وتتجنّب زوجتك، بل احرصْ على أن تكون بجوارها؛ لأن ابتعادك سيُشعرها بالتجاهل وعدم الأهمية.

2- تحلّى بالصبر
تتعرّض زوجتك في هذه الفترة لتغيّر في الهرمونات يتسبّب عنه تقلّبات كثيرة وحادة في حالتها المزاجية، فربما تتقلّب بين 3 أو 4 حالات مزاجية متناقضة على مدار اليوم، وهي تحتاج في هذه الحالة لأن تكون صبورا وتتحمّلها ولا تتذمّر منها.

3- اهتم برغبتها الجنسية
تزيد الدورة الشهرية من الرغبة الجنسية لدى بعض النساء، كما أن المداعبات الجنسية تحفّز الجسم لإفراز هرمون الأندروفين الذي يُقلّل درجة الإحساس بالألم، فإذا كانت زوجتك من هذه النوع؛ فاهتمّ بها وداعبها، وقمْ بمغازلتها وتودد إليها وسوف يساعدها ذلك وتفرح وترحّب به جدا.

4- تعاونك يُطمئنها
تحتاج زوجتك في هذه الفترة للشعور بالأمان؛ فكُنْ لطيفا معها، وأعرض عليها أن تساعدها في المطبخ، أو أن تقوم بدلا منها ببعض الأعمال المنزلية، أو أن تشاركها في أي عمل تقوم به، وسيشعرها ذلك بالكثير من المساندة والاطمئنان.
من السنة النبوية
وعلى الرغم من أن النصائح السابقة قد وردت على موقع Daily Medical Info؛ فإن هذه النصائح ليست ببعيدة عن سُنّة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وإليك عزيزي الزوج بعض الروايات عن السيدة عائشة رضي الله عنها، والتي أمرنا الرسول الكريم بأخذ نصف ديننا عنها.
في رواية عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: "كنت أشرب وأنا حائض ثم أناوله النبي؛ فيضع فاه على موضع فمي فيشرب".
كما روت عنه قائلة: "كان صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجري وأنا حائض، ثم يقرأ القرآن".
هذه اللفتات البسيطة غير المكلّفة لها أثر كبير على استقرار الحياة الزوجية وتأصيل المودة والرحمة بين الزوجين، ومحافظتك عليها سيكفل لك حياة زوجية أكثر سعادة واستقرارا.


الإبتساماتإخفاء